الخدمات المصرفية للشركات

بناء العلاقات في بيئة تنافسية

عندما يتعلق الأمر بنجاح الأعمال، فإن العمل الجاد والتركيز على توقعات العملاء يعتبر أمراً أساسياً. بالتأكيد ذلك بالنسبة إلى فيجاي مانيك، المدير التنفيذي لشركة بي كي العالمية ش.م.م.

يعمل فيجاي في سلطنة عُمان منذ عام 1983 حيث بدأ بالعمل لدى شركة توريد خاصة بمعدات النفط والمرافق العامة، وفي منتصف الثمانينيات، قام بتأسيس شركته التجارية الخاصة لتصبح شركة رائدة في توفير الخدمات والحلول لشركات النفط والغاز. ويعمل لدى شركة بي كي العالمية حالياً 35 شخصاً.

الخدمات المصرفية عبر الإنترنت هي أداة فائقة، آمنة وفعالة للغاية، مما يوفر علينا الوقت.

فيجاي مانيك شريك مدير | شركة بي كي العالمية ش.م.م

التميز عن المنافسين

يعتبر قطاع النفط والغاز من القطاعات الصعبة للعمل فيه. ويقر فيجاي أن المنافسة شديدة للغاية، ويقول إن تفانيه في خدمة العملاء هو ما يميزه عن الآخرين. "اعتدت الذهاب وزيارة العملاء ومعرفة ما هي توقعاتهم تماماً وكيف يمكنني التميز عن الآخرين."

تقوم علاقات شركة بي كي العالمية مع عملائها على أكثر من مجرد معاملات. ويرى فيجاي القيمة المضافة لديه في عدد المرات التي يتحدث فيها إلى العملاء ومدى فهمه لهم جيداً، حيث أوضح قائلاً: "أعتقد أن توطيد العلاقات مع العملاء هي أهم شيء اليوم"، مضيفاً أن هذه هي الطريقة المثلى للوصول إلى جذور متطلبات العملاء وفهمها.

"لا يقتصر بحث العملاء على السعر فقط، بل إنهم يبحثون عن الجودة أيضاً." إن تجاوز سقف التوقعات يعني مساعدة العملاء على حل المشكلات الأخرى. "ليس من خلال تلبية متطلباتهم وحسب، ولكن توفير الحلول التي يمكن أن تساعدهم بطرق أخرى."

ويوضح فيجاي أنه قد استثمر بشكل كبير في تطوير القوى العاملة لديه، ويقول إنه يريد أن يكون لديه قوة عاملة مدربة تدريباً عالياً بحيث تكون قادرة على تفهم احتياجات العملاء وزيادتهم. ويضيف: "يكمن جوهر أعمالنا في التركيز على متطلبات العملاء وتحقيق رضاهم. ولا يتم تحقيق هذا الرضا في توريد الطلبات فقط، ولكن من خلال الاستمرار في تقديم الدعم لهم."

وفي عصر التكنولوجيا الفائقة والتطبيقات المتطورة، يعزو فيجاي نجاحه إلى العمل الدؤوب الأساسي. "دائماً ما أنصح موظفي شركتي أنه إذا كان لديكم هدف في الاعتبار، فبإمكانكم تحقيقه من خلال المحافظة على التركيز والعمل الجاد". كما أنه يرفض فكرة الانهزامية التي تفيد بأن العمل قد يكون صعباً وبالتالي لا يمكن إنجازه في سوق تنافسي. "هناك الكثير من الفرص وعليك خلق المزيد من الفرص. وعليك الذهاب إلى العملاء، وتفهم احتياجاتهم."

العثور على شريك موثوق به في HSBC

يشير فيجاي إلى العلاقة بين الطريقة التي يقدر بها عملائه وشراكته مع HSBC. "إننا نتلقى الدعم من HSBC دائماً بشكل جيد. وقد أطلعناهم منذ اليوم الأول على ما نقوم به، وكيف سنقوم بذلك، وما هي توقعاتنا خارج إطار هذا العقد". ولقد سمحت هذه العلاقة القوية مع HSBC شركة بي كي العالمية بالنمو السريع.

وبالإضافة إلى جودة الخدمة وأمنها كعوامل أساسية في اختيار الشريك المصرفي، فإن فيجاي ينسب ذلك أيضاً إلى وجود HSBC الطويل في سلطنة عُمان والموثوقية التي يتمتع بها للمساعدة في دفع أعمال الشركة إلى الأمام. "لقد قدم لنا HSBC خدمة ممتازة منذ اليوم الأول. لم نواجه أي مشكلة في أي معاملة، سواءً كانت محلية أو دولية. إن الضمان الذي تم توفيره لنا جعلنا نستغني عن العمل مع أي بنك آخر باستثناء بنك HSBC".

يدرك فيجاي أن إدارة العلاقات الجيدة هي مفتاح النجاح، مع الاعتراف بالدعم الذي قدمه مدراء علاقات HSBC خلال فترة الشراكة الطويلة. ويقول فيجاي: "لقد ساعدوني كثيراً على نحو دائم"، مضيفاً أن مدراء علاقاته يسارعون دائماً إلى تحقيق النتائج. "لقد قاموا بتوجيهنا، وقدّموا لنا الكثير من الإرشادات. وإن الاستجابة المناسبة من مدير علاقاتك هو أمر يبعث على السرور."

وبالإضافة إلى نمو الأعمال، يقدّر فيجاي دعم شبكة HSBC. ومن الأمثلة على ذلك الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والتي يصفها بأنها "أداة فائقة". إنها آمنة للغاية. لا يوجد هناك أية مشكلة أينما كنت، يمكنك القيام بذلك على الفور. هذا رائع ويوفر لنا الكثير من الوقت."

بناء الأعمال التجارية المستدامة

بالنظر إلى المستقبل، يأمل فيجاي في زيادة مساهماته الاجتماعية. ويوضح: "أريد أن أشارك المجتمع المحلي بمعرفتنا وهذا هو السبب في محاولتنا لترسيخ القيم وتقديم التسهيلات الداخلية للعديد من خطوط الإنتاج والخدمات". "هذه هي الطريقة التي يمكننا بها زيادة العمالة المحلية، ويمكننا مساعدة الدولة وأنفسنا أيضاً."

بعض الكلمات من فيجاي

ما الذي يلهمك؟

"فريق عملي وعملهم الدؤوب ..."

ما هي المشورة التي تقدمها للقادة المستقبليين؟

"إذا كان لديك هدف في الاعتبار، فيجب عليك الاستمرار بالتركيز والعمل الجاد"

ما هو الإرث الذي تريد أن تتركه؟

"... تطوير المجتمع من خلال تقديم العطاء إلى المجتمع المحلي"

كيف يمكننا أن نساعدكم اليوم؟

اعرفوا المزيد حول خدمات HSBC المصرفية للشركات

طلعوا على منتجاتنا وخدماتنا المصممة لمساعدتكم في تحقيق الازدهار لأعمالكم

الاستفادة من شبكة HSBC لتنمية أعمالكم في جميع أنحاء المنطقة أو على مستوى العالم لتحسين أداء شركتكم

ليس من السهل مزاولة الأعمال بمفردكم في بيئة السوق الحالية. ولذا، فإننا سنربطكم بالأشخاص المناسبين ونتيح لكم إمكانية الوصول إلى أصحاب الخبرة والمتخصصين الذين سيساعدونكم على المضي قدماً

سيساعدكم مدير العلاقات المخصص لكم في تحسين أداء أموركم المالية حتى تتمكنوا من التركيز على أعمالكم.

بحاجة للمساعدة؟

ابق على اتصال لمعرفة المزيد حول حلولنا المصرفية وكيفية قيامنا بمساعدتك على تعزيز أعمالك.